السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
زائرنا الكريم مرحبا بك في منتدى المشتاق إلى الله
إدارة المنتدى ستكون سعيدة
بالتسجيل معنا بالظغط هنا
وتشاركنا بإبدعاتك ومواضيعك
ولا تنسى أن تلقي نظرة على المواضيع الغير الصحيحة بالظغط هنا
وجزاك الله خيرا



بالصور : الصوفي علي الجفري يزور الأقصى تحت رعاية الإحتلال الصهيوني واستنكار فلسطيني للزيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بالصور : الصوفي علي الجفري يزور الأقصى تحت رعاية الإحتلال الصهيوني واستنكار فلسطيني للزيارة

مُساهمة من طرف مهاجر إلى ربي في الثلاثاء 17 أبريل - 15:31



شهد المسجد الأقصى المبارك أمس الأربعاء حالة استنفار لدى "الشاباك" وضباط شرطة الاحتلال عقب صلاة الظهر, حيث دخلت مجموعة من الضباط ومعهم كبار مسئولي المخابرات في جولة استكشاف قبيل دخول الداعية اليمني المعروف الحبيب على زين الدين الجفري وشخصيات رسمية أخرى من الأردن.
واستقبل الداعية الجفري عند باب المغاربة وفد الأوقاف في القدس المحتلة حيث دخلوا تحت حراسة قوات الاحتلال و"الشاباك" إلى المسجد القبلي وصلوا فيه ركعات ومن ثم توجهوا إلى المصلى المرواني وخرجوا من الباب الشرقي المغلق بعد أن فتح الباب الشرقي الكبير من ثم توجهوا إلى قبة الصخرة تحت حماية أمنية إسرائيلية مكثفة.
وكانت الأوقاف قد استدعت بعض الشبان لحماية الوفد الذي ضم الجفري وشخصيات رسمية من الأردن يعتقد أنها ضمت أحد أمراء المملكة, حيث اعتدوا على بعض المصلين الذين استنكروا دخول الجفري إلى الأقصى تحت حماية الاحتلال, الأمر الذي حدا بأحد المصلين الاقتراب من الجفري مخاطبا إياه: نحن نحبك يا شيخ لكن لماذا تأتي تحت حماية إسرائيلية ونريد أن تأتي إلى الأقصى تحت حماية إسلامية .

القرضاوي: زيارة القدس تصب في مصلحة التطبيع
يذكر أن العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد أكد أن زيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية تطبيع واضح. وأوضح القرضاوي: إن زيارة العرب والمسلمين للمدينة المقدسة ستصبُّ في مصلحة التطبيع، وستخفف الضغوط على الاحتلال، وستخدم الاقتصاد الإسرائيلي أكثر من خدمتها لاقتصاد أبناء القدس، عبر الإيحاء بأنها دولة منفتحة على الأديان الأخرى، وأن المدينة يجب أن تظل موحدة تحت سيادته.

الأستاذ صالح لطفي: كنا نأمل من هؤلاء العلماء أن يصلوا في الأقصى الحر وليس الأقصى المحتل
وفي حديث مع الشيخ صالح لطفي- متحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني قال: كنا نتوقع من السادة العلماء في ربوع وطننا العربي والإسلامي بغض النظر عن انتماءاتهم المدرسية أن يقفوا صفا واحدا في مواجهة المؤسسة الاحتلالية التي تدنس بجنودها ومجنداتها يوميا ساحات المسجد الأقصى المبارك وكنا نتوقع من أمثال هؤلاء العلماء أن يقولوا كلمة صادقة وحقه في سبيل إنقاذ المسجد الأقصى المبارك من عمليات التهويد المنظمة التي تمارسها المؤسسة الاحتلالية وسوائب المستوطنين. وكنا نأمل من هؤلاء العلماء والدعاة أن يصلوا في المسجد الأقصى الحر وليس المسجد الأقصى الذي يعاني من الاحتلال الإسرائيلي . وما نزال نتمنى على علماء الأمة ان تنجب كالقاضي محيي الدين بن الزكي القرشي الذي أبى ألا يخطب الجمعة وألا يصلي في الأقصى إلا وهو محرر من الاحتلال الصليبي.

خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري ينتقد بشدهة زيارة الجفري للأقصى
انتقد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة ومفتي الديار الفلسطينية الأسبق وخطيب المسجد الأقصى، بشدة قيام الداعية اليمني الحبيب الجفري بزيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى بتأشيرة وبتصريح من قبل سلطات الاحتلال، معتبرًا أن ذلك “تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال الإسرائيلي للمدينة”.
وقال الشيخ صبري، في تصريحات خاصة لـ “قدس برس”، تعقيبًا على زيارة الداعية الجفري للمسجد الأقصى نهاية الأسبوع الماضي والتي أظهرت الصور وجود حراسة إسرائيلية حوله خلال دخوله المسجد: “إن زيارة القدس المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى بتأشيرة إسرائيلية وبتصريح من الاحتلال، “تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال الإسرائيلي للمدينة.

الجفري أدخل قادة مخابرات الاحتلال للأقصى بكل سهولة
أعتبر جمال عمرو، المختص والباحث في قضايا القدس، أن زيارة الداعية اليمني الحبيب الجفري لمدينة القدس وللمسجد الأقصى، "أدخلت قادة المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" وشرطة وجيش الاحتلال لداخل المسجد بكل سهولة ويسر بحجة توفير الحماية له".
وأشار عمرو في تصريحات صحفية أنه "وفي الوقت الذي يدفع فيه الشبان الفلسطينيون أرواحهم من أجل حماية الأقصى ومنع المستوطنين وقادة الاحتلال ومخابراته من دخول الأقصى؛ يتمكن الجفري من إدخال قادة وجنود الاحتلال لساحات الأقصى من باب المغاربة".
وأشار إلى أن زيارة الجفري "جاءت ضمن "بروتوكول" محدد توجه فيه للسفارة الإسرائيلية ودفع رسوما محددة مقابل تلقي تأشيرة للدخول إلى "إسرائيل"، ووصل وغادر تل أبيب على متن الخطوط الجوية الإسرائيلية"، فيما اعتبره عمرو "تطبيعًا واضحًا لا لبس فيه"


تساؤلات :
أن هذه الزيارة سوف يستغلها الكيان الصهيوني للترويج على انه يعطي الحرية للمسلمين في زيارة المسجد الاقصى وممارسة العبادة فيه.. بما يخالف مايحدث على ارض الواقع ، والسؤال الذي يطرح الآن لماذا يسمح الاحتلال للجفري ولا يسمح لأهل الضفة من الصلاة في القدس ..؟؟!!
ولماذا يحرم الشبان في المدينة المقدسة من دخول الأقصى ويسمح للجفري ..؟؟!!

































مهاجر إلى ربي
نائب المدير
نائب المدير

عدد المساهمات : 157
نقاط : 2786
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالصور : الصوفي علي الجفري يزور الأقصى تحت رعاية الإحتلال الصهيوني واستنكار فلسطيني للزيارة

مُساهمة من طرف نور الايمان في الخميس 2 أغسطس - 15:58

الله ينصرنا على القوم الظالمين

نور الايمان
عضو برونزى
عضو برونزى

انثى

عدد المساهمات : 192
نقاط : 1939
تاريخ التسجيل : 25/02/2012
الدولة : الجزائر

http://nourliman.alafdal.net/forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى