السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
زائرنا الكريم مرحبا بك في منتدى المشتاق إلى الله
إدارة المنتدى ستكون سعيدة
بالتسجيل معنا بالظغط هنا
وتشاركنا بإبدعاتك ومواضيعك
ولا تنسى أن تلقي نظرة على المواضيع الغير الصحيحة بالظغط هنا
وجزاك الله خيرا



غاليتي ... لا تحزني .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غاليتي ... لا تحزني .

مُساهمة من طرف mouslima في الأربعاء 6 يناير - 17:31

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي خلق انثى وذكر , سبحانه لا ينسى من شكر , ولا يضره من كفر ... والإنسان جاهل !! والشيطان خلطَ خبثهُ بمكر ...؟ و ب ع د .

حقيقة لا ادري من أين ابتدأ , فحروفي انحسرت ليس على جبلاً من ذهب , لاااا فهي انحسرت على قضية لطالما فكرتُ بِها كثيراً ...

موضوعي يخص فئة كبيرة من الشباب " الإناث " بنات حواء ... ذلك الجنس اللطيف صاحب الحس الرهيف .


فالبنات يكثُرنَّ الشباب بثلاث اضعاف وزياااادة !!! وهذه سنة الله وإرادته في كونه سبحانه وتعالى ...


"ادري للحين مادخلت في صُلب الموضوع !" , ولكن حقيقة ً لا أدري كيف ابدأ , فأنا قلق ليس من حروفي لا فهي جُندٌ يخدمُ تحت رايتي , ولكني قلق على ان اظلم الموضوع بطريقة طرحي او شرحي .


نبدأ بسم الله ...

اجمل مابالحياة الحب , واجمل مابالحب حلاوته وطلاوته فهو للذكر والانثى كمادة الكلورفيل التي تعطي النبات لونه وجماله وحيويته , والحب هو اكسير الحياة ومائُها , ومن الحب كل شئ حي .

الحب له مصاف وبيّن الاوصاف , هو طريقٌ ومطاف , وعليه يكون الطواف ليس طواف الحج والعمرة ولكن طواف قلوب من كواها الحب بجمرة ...

كل حبٍ في غير الله همٌ وغم وعذاب . انقى الحب الذي لله , واجمل حب الذي به امر الله .

ياحبر اتعبتنا !! كل هذا ولم نصل لما تُريد ! فلو سمحت اختصر واكتب ماذا تريد .

حسناً ياحروفي .. هاكِ حتوفي .

الله وصى وامر بالزواج , فهو سبيل تكاثر الافواج , وبهِ سر بقاء الإنسانية . والحب هو روح الزواج وبدايتهُ ونهايتهُ .

سوف ابدأ بسؤال بعض البنات لأنفُسِهنَّ !!
بعض البنات تسأل نفسها عند رؤيتِها لبنت اخرى تزوجت فقتول في نفسِها " فلاااااااااانه التي فيها كذا وكذا والتي فعلت كذا وكذا , الليلة زواجُها !!! , وانا .. انا البنت المصونة والدرة المكنونة لم يأتني احد , انا المصلية المحتشمة انا وانا ... إلخ "

يحق لها ان تتسائل او تُحادث نفسها , فهي تريد الإستقرار والعشَ الجميل , تريد ان تحُس ان لها بيت , وزوج , ومسؤولية . ربما بلغت من العمر ماهو اكبر من هذه التي تزوجت امام ناظريها فهي تخاف من قِطار العمر ان يطوف لان قلبها بالزواج شغوف .




تبكي عندما ترى دعوة زواج على طاولة البيت , وتحزن عندما تأتيها دعوة برسالة على هاتِفِها المحمول , وتُنكِس رأسها عندما ترى معالم الفرحة بعرس تلك البنت قريبة كانت او بعيدة , صاحبة او زميلة , هي لا تحسُد البنت على ماهي فيه ربما , ولكنها تغبط البنت , وتريد ان يحدث لها مثل هذا فهي ترى انها احق وربما تكون فعلاً كذلك ...

تنزعج من صوت المُسيقى التي يطرب عليها الحظور , وتُظلم عيناها من انوار العرس التي تُنير اطراف القاعة وربما الشارع . هي ترى الامور بالعكس وبالمقلوب وهذا من احساس يأتي القلوب . لان الشيطان بالمشاااعر لعُب .


يحق لها هذا ولكن !!! هُنا يجب ان تُركِزي في كلامي يااختي القارئة وسيدتي العزيزة .


صحيح ان الزواج قسمة ونصيب , ولكن في هذه الجمله يخطأ الكثير وقليلٌ هو الذي يصيب .

الكل يعلم ان الزواج قسمة ونصيب والكل يعلم ان الفرح والحزن ليس بيد الإنسان حمكُهُ والتحكُم فيه , فهو مؤمن بالقضاء والقدر ولكن المشاعر شي جياش لا يملكه الإنسان الذكر فكيف بمن هي باقة مشاعر وحزمة احاسيس .


..............

اختي ... غاليتي .. ارجوكِ ان تُركزي لما سوف اكتب , وان تترُكِ كل شئ قد يشغلك عن ماسوف يأتي من حروف ..

الرجل اعطاه الله ميزات والمرأة كذلك . صحيح ان الرجل هو من يذهب ويخطب ويبحث واذا اراد الزواج تحرك لذلك كيفما يشاء وأينما يشاء , وانتي لا تفعلين ولا تقدرين ولا تستطيعين ذلك !!! ولكــــــــــن الم تنتبهي لنقطة مهمه غاليتي واختي ؟!! نقطة يمر عليها الكثييييير بلا تفكُر ولا تدبر ؟!!!

الا وهي الخِطبة ؟!!! , نعم الخِطبة والبحث والعناء !!!! اختي وغاليتي الم تعلمي انكِ انت المسيطر على هذا !!! نعم انتي المسيطر . وهذه ميزة من الله سبحانه .

انتي في الجامعة او في العمل او نائمة او تقرأين , ومُحرك البحث عنكِ يعمل ويدور ويُقلبُ الدُور , والكل عنكِ يبحث , فالرجل واهله يبحثون يسألون وربما اخذوا اياماً واسابيع عنكِ ايتهُ الملكه يتقصون !!! وفي النهاية لبابِكم يطرقون وانتي تختارين وتفكرين وربما قلتي لا , انا لا اريده !! اليست هذه آية !!!

انتي المصير وانتي المنتهى وإليكِ ينتهي القرار .. انتي بالبيت مسترخيه وهم بكل وادي عنكِ يبحثون وتقولين بالنهاية كلمة واحدة فقط " لا " وترجعين إلى ماكُنتي منشغلة بهِ من قارئه او عمل او غيره !!! . هذه ميزة يجب ان تفرحي بها , فلا تبحثي عن رجل يأتي لكي يتزوجُكِ ... لان الله ,الله , الله ... الباري القوي العزيز الحكيم الرحيم كفيلُكِ ووليك ..

افرحي كوني سعيدة لا تحزني , لاتجعلي للشيطان عليك سلطان , انتي في كفالة الرحمان , فالرجال تحت قدميكِ يأتون ويتوسلون بأن توافقي على ماجائوا من اجله ومااتعبوا انفسهم من اجله , ومابحثوا عنه .

اجعلي ايمانك بالله قوي , وحبلك بهِ مُتصل ,,, انتي خلقٌ من خلقه ِبل انتي من افضل خلقه , فقد خلق الانسان خليفة له في ارضه , وخلقه بأجمل صورة والتين تشهد وبها الدليل . الرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيما معنى الحديث " لو توكلتم على الله حق توكله , لرزقكم كم يرزق الطير تغدوا خماصاً وتروحُ بطاناً "

اختي ياعزيزتي , الطير خلقٌ من خلق الله همُهُ اليوم وليس يعرف ماذا يحدث غداً , ليس له مخزن ولا مصدر آمان للرزق , فهو يفتح عينيه في الصباح جااااائع , ويعود بالمساء وقد اخذ رزقه وملئ بطنه التي كانت فارغة في الصباح , وهكذا حياته , فهو وكّلَ امره للرازق سبحانه , كوني مؤمنه حقاً بهذا الرب الذي لا يظلم مثقال ذرة . كوني مؤمنة بالذي يرزق النمله والذرة , كوني واثقة بأن الله الذي يرى مد البعوضِ جناها في ظلمة الليل البهيم الاليلي يراك ويعلم حالك ...

كوني مؤمنة بأن هذه الأمة بجِنِها وإنسِها لو اجتمعت على ان ينفعوكِ بشئ لم يكتبه الله لك لن ينفعوك الا بشئ قد كتبه الله لكِ , ولو اجتمعوا على ان يضروكِ بشئ لم يكتبه الله عليك , لن يضروكِ إلا بشئ قد كتبه الله عليكِ , جفت الاقلام ورُفعت الصحُف ,, ياغاليتي الدنيا ايامٌ وشهورٌ تسير , وبعدها يموت الانسان .. ويبقى صبره واحتسابه . الرسول صلى الله عليه وسلم قد اخبر ان المؤمن في كل امره مأجور , حتى الشوكه يُشاكُها المؤمن تكون له اجر , وهذا ليس إلا للمؤمن ...

يااختي ... المجتمع يحمل الكثير والكثير من القصص التي يجب ان تتعض منها كل فتاة !!! , كم من زواج تزوج وانفق الملايين وبعدها عاااش الجحيم وانفصل , وربما حدث ماهو اكبر من ذلك , كم من زوااااج كانت بدايتهُ براااااقه ونهايته غراااااقه ...

كم من بنت قد تزوجت من ظلمها حقها , واضرها في جسدِها , وفضحها واهلها ..

تفكّري ان عدم زواجك ربما هو خيرٌ لكِ من الزواج , فالله اعلم بما ينفعُ لكِ ويصلحُ لكِ ...


كم من بنتٍ تزوجت , وبدأت المشاكل تظهر كالجبال , انجبت البنات والعيال , وبعدها حصل الإنفصال .. وربما ضااااااااع العيال , في ازقة الاب البعيد , والأم التي لا تقدر على تمثيل دور الأب والأم معاً ...

كم من بنتٍ وولد كان بداية انحرافهم بداية طلاق الوالدين ... هل فكّرتي غاليتي بما تحمل طيّات المستقبل !!!!

أختــــي \\ غااااليتي ... هذه رسالة من حبر الحروف لكِ , كي تشُدَ ازركِ وتقويكِ على نزغات الشيطان , فهذا واجِبي , انا اكتب مالا ترى ربما عينُكِ ...



تقبلوا تحياتي ... واسمحوا لي على الإطالة فقد اطلت كثيراً  


عدل سابقا من قبل تائبة لله في الخميس 14 يناير - 15:48 عدل 1 مرات
avatar
mouslima
عضو مشارك
عضو مشارك

انثى

عدد المساهمات : 49
نقاط : 2888
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 30

http://asouma123123.skyrock.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غاليتي ... لا تحزني .

مُساهمة من طرف المشتاق إلى الله في الخميس 7 يناير - 17:50

avatar
المشتاق إلى الله
المدير العام
المدير العام

ذكر

عدد المساهمات : 3340
نقاط : 21881
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 31
الدولة : أرض الله واسعة

http://almoshta9.alafdal.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كلمات رائعة بوركتي غاليتي في ميزان حسناتك

مُساهمة من طرف نورالهدى152 في الجمعة 8 يناير - 16:41


avatar
نورالهدى152
عضو ذهبى
عضو ذهبى

انثى

عدد المساهمات : 300
نقاط : 3303
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 24
الدولة : www.alfa9ira-ila-llah152.skyrock.com/

http://alfa9ira-ila-llah152.skyrock.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى