السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
زائرنا الكريم مرحبا بك في منتدى المشتاق إلى الله
إدارة المنتدى ستكون سعيدة
بالتسجيل معنا بالظغط هنا
وتشاركنا بإبدعاتك ومواضيعك
ولا تنسى أن تلقي نظرة على المواضيع الغير الصحيحة بالظغط هنا
وجزاك الله خيرا



ماذا خسر المغرب بإغلاق دور القرآن؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماذا خسر المغرب بإغلاق دور القرآن؟؟

مُساهمة من طرف المشتاق إلى الله في السبت 2 أبريل - 12:45



ماذا خسر المغرب بإغلاق دور القرآن؟؟
نور الدين درواش
في الوقت الذي تتنادى فيه كل قوى المجتمع المغربي وهيئاته، للتعاطي بجد مع موضوع حقوق الإنسان، وتوسيع مجال الحريات العامة، وفي خضم التحولات الكبيرة التي يعرفها العالم بشكل عام والعربي منه على وجه الخصوص، وفي الوقت الذي تتجه فيه كل الحكومات العربية لفض ما فضل من إرث الانتهاكات الحقوقية التي تمس كرامة الفرد والمجتمع، وفي الوقت الذي بزغ فيه فجر إصلاحات جديدة وشاملة أطلقها جلالة الملك -حفظه الله- في الخطاب التاريخي للتاسع من مارس... في هذا الوقت نجد فيه شريحة كبيرة من المجتمع المغربي،وهم القائمون على الجمعيات القرآنية وروادها، ما تزال تعاني من الظلم في حظر جمعياتها والاعتداء على حقوقها وحرياتها في ممارسة نشاطها الذي لا يتنافى مع قانون ولا يعارض عرفا ولا يخالف شريعة !
لقد خسر المغرب بإغلاق دور القرآن الآلاف من الحفظة لكتاب الله الذين كان مقررا أن يتخرجوا منها خلال هذه المدة ليحملوا بدورهم مشعل التحفيظ والتبليغ، وليعملوا بقوله صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه" (رواه البخاري) فمن المستفيد من هذه الخسارة؟؟
لقد خسر المغرب بإغلاق دور القرآن الآلاف من حفظة حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذين ربما أنفقت في سبيل إيجادهم دولٌ وحكومات جوائز باهظة ومكافآت عالية، لكن المردود قد لا يداني ما تنتجه دور القرآن من الحفظة، فمن المستفيد من هذه الخسارة؟؟
لقد كانت دور القرآن بشهادة الأجهزة الأمنية، ووسائل الإعلام المختلفة تشكل صمام أمان لحفظ الوطن الحبيب، من فكر الغلو وتيار التكفير. ومنبرا لنشر فكر الوسطية والاعتدال. فمن من المغاربة كان يؤصل لمنهج أهل السنة في الإيمان والتكفير، ويبين حكم فاعل الكبيرة المسلم، وانه لا يخرج من دائرة الإسلام، وبين بصدق وحرارة حقيقة الرابطة التي تربط الشعب المغربي بعرشه، وأنها قائمة على البيعة الشرعية، فالطاعة في المعروف واجبة وعدم خلع البيعة من العنق مهما رأينا من الحاكم المسلم من ظلم وعصيان ما لم نر كفرا بواحا عندنا فيه من الله برهان، وأن طاعة الأمير لا يمنع منها أخذ مال، ولا جلد ظهر ، ولا استئثار بدُنيا... فمن كان يفعل هذا مثل السلفيين الذين كان فعلهم هذا تدينا وتقربا لله، لا ينتظرون من ورائه جزاء ولا شكورا، لا كمن يتظاهر بالطاعة والولاء والصدق والإخلاص، والحرص على ثوابت الوطن مادام مستفيدا، لكن لايلبث إِن منع من العطاء والإكراميات، أن يغير جلدَهُ فَيَتَغَيَّرَ فِكْرُه فهو عبد للدينار تعيس لأنه يرضى ما أعطي ، ويسخط بمجرد ما يمنع؟؟ فإسكات السلفيين والحالة هته خسارة كبيرة للمغرب وأهله وأمنه واستقراره، لا ندري من المستفيد منها ؟؟
لقد أسهمت دور القرآن في مختلف المدن المغربية بشكل كبير في إصلاح سلوك الكثير من الشباب، الذين كان يُضرب بهم المثل في الجريمة والانحراف، فمنهم من كان قاطعا للطريق، ومروعا لأحياء بكاملها، ومنهم من كان من كبار موزعي المخدرات على الشباب فيفسدهم ويشغل الأمن ليلا ونهارا، بحثا عنه ومطاردة له، فأتى عليه يوم دخل إلى دار القرآن فهذبته أخلاق القرآن وجملته آداب الإسلام، فصار محبوبا عند العام والخاص من أهل الحي والمدينة، هل يستوي هذا النتاج مع من أنفق ماله وجهده لإفساد الشباب وتخذيرهم و"تخميرهم" والزج بهم في براثين التفسخ والانحلال والشذوذ، وحرمانالمجتمع من طاقاتهم وهدرها ؟؟
إن الحريص على المصالح العليا للمغرب حقا، والمخلص في وطنيته وانتمائه صدقا، لا يمكنه أن يقبل بمغرب تتسع فيها دائرة الحريات أشد الاتساع، حتى تشمل العلماني واليهودي والنصراني، بل تشمل من لا يؤمن بوجود خالق ولا معبود، و بالمقابل تضيق الدائرة نفسُها حتى تصير أضيق من سم الخياط على شريحة مخلصة للوطن وأهله، حريصة على صلاحه ومصالحه، ليس لها من دين إلا الإسلام، ولا لم تنتهج منهجا غير منهج أهل السنة والجماعة، ألا وهم السلفيون...
فيا لله العجب!
avatar
المشتاق إلى الله
المدير العام
المدير العام

ذكر

عدد المساهمات : 3340
نقاط : 21943
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 32
الدولة : أرض الله واسعة

http://almoshta9.alafdal.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماذا خسر المغرب بإغلاق دور القرآن؟؟

مُساهمة من طرف الساجد لله في الثلاثاء 17 مايو - 15:06

بسم الله الرحمن الرحيم
يامن إذا ماقلت يامولاي لباني ،ياواحداً ماله في ملكه ثاني
أعصيك تسترني أنساك تذكرني ، فكيف أنساك يامن لست تنساني
لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
وأنت أرحم الراحمين
بارك الله فيك ياأختاه وجزاك الفردوس الأعلى
avatar
الساجد لله
نائب المدير
نائب المدير

ذكر

عدد المساهمات : 566
نقاط : 4471
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 31
الدولة : المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى